عمان تحتجز شقيقة مسؤول يمني بحوزتها 653 ألف دولار.. خبر غير صحيح

أكيد - آية الخوالدة

نشرت العديد من الوسائل الإعلامية اليمنية على مواقعها الإلكترونية خبرا غير صحيح، نسبته إلى صحيفة أردنية بعنوان "عمّان تحتجز شقيقة مسؤول بحكومة هادي بحوزتها 653 ألف دولار".

وتتبع مرصد مصداقية الإعلام الأردني "أكيد" ما نشر في هذا الشأن، حيث نشرت المواقع الإعلامية اليمنية يوم الثلاثاء السادس عشر من الشهر الجاري، خبرا عن إيقاف السلطات الأردنية لشقيقة مسؤول كبير في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، وبحوزتها 653 ألف دولار.

ونسبت المواقع الإخبارية اليمنية في تقريرها المعلومات الى صحيفة يومية أردنية ذاكرة أن "السلطات الأردنية احتجزت أروى الشريف، شقيقة غمدان الشريف، السكرتير الصحافي لرئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وبحوزتها 653 ألف دولار، حين وصولها الى مطار الملكة علياء، قبل أن يتدخل وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ليتم إطلاق سراحها لاحقاً".

ومن بين التقارير التي نشرت في وسائل الاعلام اليمنية نذكر:

عمّان: توقيف شقيقة مسؤول بحكومة هادي بحوزتها 653 ألف دولار

السلطات الأردنية توقف شقيقة مسؤول كبير بحكومة هادي وبحوزتها 653 ألف دولار

‏سرقة اموال الشعب تهرب تحت حماية الحكومة.. ‏سلطات مطار الملكة علياء بالأردن توقف شقيقة سكرتير “بن دغر” وبحوزتها أكثر من “650 ألف دولار.

السلطات الأردنية توقف شقيقة سكرتير "ابن دغر" وبحوزتها أكثر من "600" ألف دولار

 ونفت الصحيفة اليومية ما نسب اليها في معلومات من خلال خبر نشرته في السابع عشر من الشهر الجاري، موضحة أن "الخبر المتداول لم يصدر عنها بنسختيها الورقية والإلكترونية، وأن نسب المعلومات، التي لم يتم التأكد من صحتها، مخالف لقوانين وأخلاقيات مهنة الصحافة".

بدوره نشر السكرتير الصحفي في رئاسة الوزراء اليمنية غمدان علي الشريف على صفحته الرسمية في تويتر "اكتشفت اليوم وعبر مواقع التواصل الاجتماعي أن عندي شقيقة اسمها اروى وكذلك معها 700 الف دولار كم أنت رزاق يا رب وهي في مطار عمان للي نشر أعطوها رقمي تتواصلي بي".

وأكد الناطق الرسمي باسم الأمن العام المقدم عامر السرطاوي لمرصد مصداقية الاعلام الأردني "أكيد" أنه "لم يدخل الى الأراضي الأردنية أي شخص باسم أروى الشريف قادما من مطار الملكة علياء".

 كما قامت بعض الوسائل الإعلامية اليمنية بنشر خبر توضيحي حول حقيقة الخبر، ناشرين نفي الصحيفة اليومية، تحت عنوان "جريدة الغد تنفي إشاعات نسبت إليها وتؤكد على أخلاقيات المهنة".

تحقق

تحقق