حقيقة قيمة فاتورة غداء "النوّاب" في مطعم طواحين الهوا

أكيد - مجدي القسوس - تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن غداء أقامه رئيس مجلس النوّاب عبد الكريم الدغمي لعدد من النوّاب في مطعم طواحين الهوا، وذكرت المعلومات أن قيمة الفاتورة بلغت 33 ألف دينار أردني.

وتحقّق مرصد مصداقية الإعلام الأردني من المعلومات التي تم تداولها وتبيَّن أنها غير صحيحة، وأن فاتورة الغداء لم تصل إلى هذه القيمة.

وفي حديث لـ"أكيد" مع عماد رشيد، مدير مطعم طواحين الهوا، قال إن الرقم المذكور هائل جدًا وبعيد كل البعد عن قيمة الفاتورة التي تم دفعها، وإنه غير صحيح باعتبار أن المكان هو مطعم عادي ومن المستحيل أن تصل فيه أي قيمة فاتورة فيه إلى هذا المبلغ مهما كان الطلب المقدّم للزبائن.

وفي رصد أجراه أكيد، تبيَّن أن وسائل الإعلام التزمت عدم نقل المعلومات التي جاءت عن تواصل الاجتماعي حول قيمة الفاتورة، واكتفت بذكر خبرٍ بسيط عن "الوليمة" جاء بعنوان: "الدغمي يولم لـ 60 نائبا في طواحين الهوا".

وهنا يشير المرصد إلى ضرورة التحقق من المعلومات التي يتم تداولها بالعودة إلى المصادر الموثوقة والمخوّلة، وتجنّب التفاعل معها في لم تتضمَّن مصدرًا يقدم المعلومات الصحيحة، لتفادي المساهمة في نشر الشائعة، التي قد تتسبب بإثارة الرأي العام وإرباكه.

تحقق

تحقق